الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى رصد و تحليل مدى استخدام الإعلان التليفزيونى لتحقيق كسب التأييد للمشاركة في دعم المشروعات التنموية فى مصر. و من أهداف الدراسة: تفسير كيفية تناول الإعلانات التليفزيونية لموضوعات دعم مشروعات التنمية من خلال المعلومات التى تقدمها للجمهور بغرض تشكيل وعى و اتجاه الجمهور نحو هذه المشروعات. التعرف علي مدي تعرض الجمهور و إقبالهم على متابعة الإعلانات التليفزيونية المعنية بالدعوة لكسب التأييد لمشروعات اتنمية فى مصر. قياس مدي استجابة الجمهور للرسائل الإعلانية المُقدمة من خلال الإعلانات التليفزيونية و مساعدتها على كسب التأييد للمشروعات القومية فى مصر. تستند الدراسة فى إطارها النظرى على نموذج المعرفة و التغيير الاجتماعى: و نموذج الدعوة لكسب التأييد. و تعتمد الدراسة على منهج المسح بالعينة بشقيه تحليل المضمون: و مسح جمهور وسائل الإعلام. تتمثل فى الإعلانات التليفزيونية المصرية التى تتبنى الدعوة لدعم مشروعات التنمية: و التى تُعرض على القنوات التليفزيونية العربية المصرية الرسمية المُمثلة فى القناة الأولى المصرية: و القنوات الخاصة مُمثلة فى قناة دى إم سى: قناة أون إي: قناة النهار: قناة الحياة و قناة سى بى سى: و عددها (51) إعلان تليفزيونى: خلال ثمانية أشهر على مدار أربع أعوام متتالية من عام 2015: و حتى 2018. الدراسة الميدانية: تتمثل فى الجمهور المتابع لهذه الإعلانات من سن 18 سنة إلى 60 سنة: باختلاف مستوياتهم التعليمية و الاجتماعية الاقتصادية: و تعتمد الدراسة على عينة عمدية قوامها 400 مبحوث و ذلك لكبر حجم مجتمع الدراسة |