Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل /
الناشر
منى النوبى سلمان يونس :
المؤلف
منى النوبى سلمان يونس
هيئة الاعداد
باحث / منى النوبى سلمان يونس
مشرف / أمل عبدالفتاح أحمد سويدان
مشرف / أيمن سالم عبدالله
مناقش / سليمان محمد سليمان
مناقش / سوسن إبراهيم شلبى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
185ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
5/7/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - تربية خاصة - إعاقة عقلية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 209

from 209

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج قائم على القصص الرقمية لتعديل اتجاهات الأطفال العاديين نحو أقرانهم ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين و أثره على التقبل المتبادل بينهم: و عتمدت الدراسة على المنهج التجريبى: و تكونت عينة الدراسة من مجموعتين متكافئتين إحداهما تجريبية: و الأخرى ضابطة: قوام الواحدة منهم (26) من الأطفال العاديين: و عينة من الأطفال ذوى الإعاقة الفكرية المدمجين قوامها (26) المقيدين فى مدرسة الشهيد عامر التابعة لإدارة الدقى التعليمية - بمحافظة الجيزة: ممن تراوحت أعمارهم بين (9-11) سنوات: و تم استخدام اختبار ريفين للمصفوفات المتتابعة للذكاء (تقنين/ عماد على): مقياس الاتجاهات (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل للأطفال العاديين (إعداد الباحثة): مقياس التقبل المتبادل نسخة ذوى الإعاقة الفكرية (إعداد الباحثة): بالإضافة إلى البرنامج القائم على القصص الرقمية (إعداد الباحثة): و أشارت نتائج الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للاتجاهات لصالح المجموعة التجريبية: و عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية للاتجاهات فى القياس البعدى و التتبعى: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعتين التجريبية و الضابطة فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح القياس البعدى للمجموعة التجريبية: و وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطى درجات أطفال المجموعة التجريبية فى القياس البعدى للتقبل المتبادل لصالح المجموعة التجريبية