الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى تصميم و إنتاج و تأمين اختبارات إلكترونية قائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية لعلاج ضعف تأمين الاختبارات الإلكترونية و نقص دافعية طلاب تكنولوجيا التعليم للتعلم الإلكترونى: و للوصول إلى هذا الهدف استخدمت الباحثة منهج البحث شبه التجريبى: و مراجعة الأدبيات التربوية السابقة: و التى تتعلق بتأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية: و تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: و دافعية الطلاب للتعلم الإلكترونى: و تم إعداد قائمة مشكلات تأمين الاختبارات الإلكترونية: كما تم إعداد قائمتى معايير لتصميم و تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية القائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: و تم اختيار نموذج محمد عطية خميس(2007) لتصميم بيئة الاختبارات الإلكترونية القائمة على بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية: كما تم إعداد أدوات القياس و هى بطاقة تقييم تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية و مقياس الدافعية نحو التعلم الإلكترونى: و تكونت عينة البحث من (30) طالب من قسم تكنولوجيا التعليم كلية التربية النوعية بقنا - جامعة جنوب الوادى: و تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية و ضابطة) وفقا للتصميم التجريبى للبحث: و تم إجراء تجربة البحث و تطبيق أساليب المعالجة الاحصائية اللابارامترية باستخدام برنامج (إس بى إس إس فى.22): و توصلت أهم النتائج إلى أثر بعض تطبيقات الشبكات العصبية الاصطناعية - تطبيق التعرف على الوجوه: و تطبيق التعرف على شاشات الطلاب أثناء إجراء الاختبار: و تطبيق التحقق من هوية الطالب القائم بالاختبار طوال فترة إجراء الاختبار- فى تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية: و أثر تأمين بيئة الاختبارات الإلكترونية فى تنمية الدافعية نحو التعلم الإلكترونى |