Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية البراعة الرياضية و الحسّ المكانى لتلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين باستخدام النمذجة الرياضية القائمة على تطبيقات :
الناشر
عبدالرحمن محمد صادق أبو سارة :
المؤلف
عبدالرحمن محمد صادق أبو سارة
هيئة الاعداد
باحث / عبدالرحمن محمد صادق أبو سارة
مشرف / وفاء مصطفى كفافى
مشرف / سهيل حسين صالحة
مناقش / رضا مسعد السعيد
مناقش / بهيرة شفيق
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
426 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
5/9/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق التدريس الرياضيات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 496

from 496

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تقصى فاعلية استخدام برنامج قائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلى {u٢٠١٣} الواقع المعزَز) فى تنمية البراعة الرياضية و الحسّ المكانى لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين: و تكونت عينة البحث من (112) تلميذاً تمّ تقسيمهم إلى ثلاث مجموعات: المجموعة التجريبية الأولى بلغ عددها (37) تلميذاً درسوا باستخدام برنامج قائم على النمذجة الرياضية بواسطة تطبيقات الحاسوب التفاعلية: و المجموعة التجريبية الثانية: بلغ عددها (37) تلميذاً درسوا باستخدام برنامج قائم على النمذجة الرياضية بواسطة تطبيقات الواقع المعزَّز: و المجموعة الثالثة الضابطة بلغ عددها (38) تلميذاً درسوا بواسطة الطريقة الاعتيادية: و تمّ إعداد ثلاث أدوات للبحث و هى: اختبار مكونات البراعة الرياضية المعرفية و مقياس الرغبة الرياضية المنتجة: و اختبار مهارات الحسّ المكانى: و أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على النمذجة الرياضية باستخدام تطبيقات (الحاسوب التفاعلى - الواقع المعزز) فى تنمية البراعة الرياضية و الحسّ المكانى: لدى تلاميذ الصف السادس الأساسى فى فلسطين