الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج مهارات ما وراء المعرفة (التخطيط: المراقبة: مهارة التقويم): على التفكير الإيجابى و توجهات الهدف لدى طلبة الثانوية العامة: و تكونت عينة الدراسة من (62) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (31) طالباً (تلقت التدريب على مهارات ماوراء المعرفة): و مجموعة تضابطة مكونة من (31) (لم تتلق أى معاجة تجريبية): و قد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للراشدين: و استمارة المستوى الاجتماعى/ الاقتصادي/ الثقافى للأسرة (إعداد/ أمانى سعيدة إبراهيم): و مقياس التفكير الإيجابى (إعداد/ عبدالستار إبراهيم :2010): و مقياس توجهات الهدف فى إطار النموذج الرباعي (إعداد/ ربيع رشوان: 2005): و مقياس مهارات ما وراء المعرفة إعداد/ الباحثة |