Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج قائم على مهارات ما وراء المعرفة فى تنمية التفكير الإيجابى و توجهات الهدف لدى طلاب مرحلة الثانوية العامة =
الناشر
آمال صبحى محمد العقيلى :
المؤلف
آمال صبحى محمد العقيلى
هيئة الاعداد
باحث / آمال صبحى محمد العقيلى
مشرف / منى حسن السيد بدوى
مشرف / أمانى سعيدة سيد إبراهيم
مناقش / نادية محمود الشريف
مناقش / سليمان محمد سليمان
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
240ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
5/2/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 287

from 287

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على أثر برنامج مهارات ما وراء المعرفة (التخطيط: المراقبة: مهارة التقويم): على التفكير الإيجابى و توجهات الهدف لدى طلبة الثانوية العامة: و تكونت عينة الدراسة من (62) طالباً تم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة تجريبية مكونة من (31) طالباً (تلقت التدريب على مهارات ماوراء المعرفة): و مجموعة تضابطة مكونة من (31) (لم تتلق أى معاجة تجريبية): و قد اعتمدت الدراسة على توظيف الأدوات التالية: اختبار المصفوفات المتتابعة لجون رافن للراشدين: و استمارة المستوى الاجتماعى/ الاقتصادي/ الثقافى للأسرة (إعداد/ أمانى سعيدة إبراهيم): و مقياس التفكير الإيجابى (إعداد/ عبدالستار إبراهيم :2010): و مقياس توجهات الهدف فى إطار النموذج الرباعي (إعداد/ ربيع رشوان: 2005): و مقياس مهارات ما وراء المعرفة إعداد/ الباحثة