Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدي معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرون =
الناشر
مى صلاح الدين أحمد إسماعيل :
المؤلف
مى صلاح الدين أحمد إسماعيل
هيئة الاعداد
باحث / مى صلاح الدين أحمد إسماعيل
مشرف / طارق مصطفى الشافعى
مشرف / انتصار دسوقى حسن
مناقش / على محمد المليجى
مناقش / إبراهيم السيد درويش
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
242 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
5/12/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 308

from 308

المستخلص

الفصل الأول: تعريف البحث (مشكلة البحث - الأهداف - الفروض......). و قد تناولت خمس فصول {u٢٠١٣} بعد فصل منهجية البحث {u٢٠١٣} تحتوي علي الاطار النظري و العملى للبحث على النحو التالى: الفصل الثانى: تتناول الباحثة فى هذا الفصل الثانى محاور رئيسية بالدراسة و التحليل بهدف التعرف على ماهية التربية الخاصة للمعاقين عقلياً القابلين للتعلم :تعريفاتهم: تصنيفاتهم: تقسيمات: خصائص و حاجات عند المعاقين عقلياً: أهداف مدارس التربية الفكرية: وصفات و خصائص و تصنيفات المهارات الأداء المعلم التربية الفكرية. معايير الدولية و جامعات المصرية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية. لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية فى ضوء متغيرات القرن الحادى و العشرين. و الأدوات المتعددة لمعلم التربية الفنية. الفصل الثالث: إجراءات الدراسة. تصميم و إنتاج برنامج مقترح لتنمية المهارات التشكيلية النسيجية اليدوية لدى معلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أولاً : إجراءات البحث و أدوات الدراسة. ثانياً:تصميم برنامج لتنمية المهارات التشكيلية اليدوية لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. الفصل الرابع: خطوات إعداد و تنفيذ عملى للبرنامج المقترح لمعلمى التربية الفنية بمدارس التربية الفكرية لمواكبة متغيرات القرن الحادى و العشرين. أسلوب التقويم المتبع فى تنفيذ البرنامج المقترح للمعلمين داخل مدارس التربية الفكرية باستخدام التكنولوجيا القرن الحادى و العشرين. الفصل الخامس: النتائج و تحليلها و توصيات البحث. أولاً: نتائج البحث و تحليلها. ثانياً: توصيات البحث. ثالثاً: مقترحات بحوث أخرى