Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدامات القائم بالاتصال فى البرامج الحوارية لمواقع التواصل الاجتماعى و تأثيرها على معالجة القضايا المجتمعية :
الناشر
عماد الدين ربيع أحمد :
المؤلف
عماد الدين ربيع أحمد
هيئة الاعداد
باحث / عماد الدين ربيع أحمد
مشرف / هويدا مصطفى
مشرف / هويدا مصطفى
مشرف / هويدا مصطفى
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
252 ورقة :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
17/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة و التليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

تتحدد مشكلة الدراسة فى التعرف على استخدامات القائم بالاتصال فى البرامج الحوارية التلفزيونية الفضائية لشبكات التواصل الاجتماعى: و استفادته منها فى إشباع احتياجاته المعرفية و الإعلامية فضلًا عن تحديد أبرز الأساليب التقنية و الإعلامية التى يلجأ لها القائم بالاتصال فى التفاعل مع الجمهور المصرى المتفاعل مع صفحاته الإعلامية لبرامجه على شبكات التواصل الاجتماعى: و تعتمد الدراسة على مدخل الاستخدامات و التأثيرات: و كذلك نظرية وضع الأجندة. تعد الدراسة من الدراسات الوصفية: حيث استخدم الباحث منهج المسح بالعينة لجمهور الدراسة: و المتمثل هنا جمهور القائم بالاتصال بالبرامج الحوارية رجالا و إناثا بالقنوات التلفزيونية المصرية سواء معدًا أو مخرجا أو مذيعا للبرامج: أو رؤساء تحرير برامج: أو منتجي برامج حوارية: و مسئولى المحطات التلفزيونية و غيره: و كذلك جمهور الخبراء و الأكاديمين فى مجال الإعلام: و يبلغ حجم عينة الدراسة من القائمين بالاتصال بحوالى 400 قائم بالاتصال: كما يبلغ حجم عينة جمهور الخبراء و الأكاديمين فى مجال الإعلام حوالى 52 خبيرا. و تكشف نتائج الدراسة الميدانية أن نسبة 81.7% من عينة الدراسة من القائم بالاتصال تستخدم مواقع التواصل الاجتماعى بشكل دائم فى مقابل نسبة 12.8% تستخدم مواقع التواصل الاجتماعى بشكل غير منتظم: و أخيرًا جاء نسبة 5.5% من عينة الدراسة تستخدم مواقع التواصل الاجتماعى نادرًا: و كانت أكثر مواقع التواصل الاجتماعى المؤثرة فى التفاعل و الأكثر تفضيلًا من وجهة نظر عينة الدراسة: هو موقع الفيس بوك فى المقدمة بوزن 99.50 درجة: ثم فى الترتيب الثانى جاء موقع اليوتيوب بوزن مرجح 90.25 درجة