Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستراتيجية مقترحة لتحسين طرق التدريس و أساليب التقويم فى بعض مقررات التربية الموسيقية باستخدام أسلوب الجودة =
الناشر
فاطمة سعد محمود رفاعى :
المؤلف
فاطمة سعد محمود رفاعى
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة سعد محمود رفاعى
مشرف / انتصار دسوقى حسن
مشرف / هيمن زين العابدين متولى
مشرف / منال عزت حسن
تاريخ النشر
2020
عدد الصفحات
190 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
31/10/2020
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - العلوم التربوية و النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 217

from 217

المستخلص

يتضمن البحث أهمية التعليم العلى و الاهتمام بتطبيق الجودة، و تعد 6 سيجما احد أهم المداخل المعاصرة فى إدارة و ضمان الجودة و التى تقوم على مبدأ تحقيق أفضل مستويات الجودة بأقل مرفوضات (عيوب) ممكنة ساعيا نحو تحقيق هدف المعيب الصفرى، محققة بذلك جملة من المزايا المتعددة لمؤسسات التعليم العالى فى تحسين جودة الأداء الجامعى و توحيد إجراءات العمل و توزيع المهام بفاعلية و تحقيق رضا الطلبة و سوق العمل و المجتمع عن خدمات التعليم العالى. و من هنا جاء هذا البحث بهدف تسليط الضوء على ماهية 6 سيجما و منهجياتها و انعكاساتها فى تحقيق الجودة فى التعليم العالى مع إبراز لأهم الوسائل و الاستراتيجيات التى يمن إتباعها فى هذا المجال ومع التأكيد علة أهمية التطبيق الناجح لها و مواءمتها و انسجامها مع روح العصر و متطلباته و التى ينبغى إن تظهر فى المحصلة على المخرجات التعليمية التى يتقرر وفق مستوى جودة التعليم العالى. الفصل الأول: ماهية البحث و طريقته: و يتناول هذا الفصل مقدمة البحث و مشكلته و أهدافه و أهميته و فروضه و حدوده و أدواته و منهجيته ثم أدوات البحث و مصطلحاته و الدراسات المرتبطة. الفصل الثانى: الإطار النظرى: و يتضمن: المحور الأول: استراتيجيات و طرق التدريس. المحور الثانى: و يتضمن: التقويم. الفصل الثالث: الإطار التطبيقى: و يتضمن: تمهيد. مبررات اختيار المقررات. تحليل بعض مقررات التربية الموسيقية. ملخص نتائج تحليل المقررات. تعليق عام علي تحليل المقررات بأسلوب 6 سيجما