الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى اختبار أثر التسويق الاجتماعي (رضا المشتركين، ثقة المشتركين، التعاملات الاجتماعية، المساهمة الاجتماعية) على الأداء التسويقي (الحصة السوقية , العلامة التجارية) واختبار أثر التسويق الاجتماعي علي قيمة العميل (القيمة العادلة , قيمة العلامة , قيمة العلاقة) واختبار أثر قيمة العميل علي الأداء التسويقي واختبار أثر قيمة العميل كمتغير وسيط في العلاقة بين التسويق الاجتماعي و الأداء التسويقي. اعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي التحليلي حيث تم جمع البيانات عن طريق الاستبانة وتمثل مجتمع الدراسة من جميع عملاء الشركة المصرية للاتصالات (ارضي ، موبايل ، إنترنت) . وبلغت نسبة الاستجابة (100%). استخدمت الدراسة عدداً من الأساليب الإحصائية ومنها الفا كرونباخ ، الوسط الحسابي ، معامل الانحدار لاختبار الفرضيات باستخدام برنامج SPSS. بلغ حجم العينة (384) مفردة من عملاء الشركة المصرية للاتصالات. توصلت نتائج الدراسة إلي أنه يوجد تأثير معنوي ايجابي للتسويق الاجتماعي علي الاداء التسويقي لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يوجد تأثير معنوي ايجابي للتسويق الاجتماعي علي قيمة العميل لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يوجد تأثير معنوي ايجابي لقيمة العميل علي الاداء التسويقي لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. يزداد التأثير المعنوي للعلاقة بين التسويق الاجتماعي والأداء التسويقي عند توسيط قيمة العميل لدى العملاء بالشركة المصرية للاتصالات. |