Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال /
المؤلف
الأميرى, إبراهيم يسرى إبراهيم.
هيئة الاعداد
باحث / إبراهيم يسرى إبراهيم الأميرى
مشرف / آمال عبدالسميع باظه
مشرف / محمود مغازى العطار
مناقش / قطب عبده حنور
مناقش / خالد إبراهيم الفخرانى
الموضوع
الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
226 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
28/6/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 226

from 226

المستخلص

هدفت الدراسة إلى الكشف عن فعالية برنامج إرشادى معرفى سلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال, وتكونت عينة الدراسة من (10) معلمات من حضانة العامرية النموذجية مركز المحلة الكبرى محافظة الغربية تراوحت أعمارهن من (24-41) سنة بمتوسط (29,6) سنة وإنحراف معيارى (4,06) سنة, وتضمنت أدوات الدراسة مقياس التدفق النفسى إعداد ( آمال عبد السميع باظه، 2011), ومقياس الكفاءة المهنية إعداد/ الباحث, والبرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى إعداد/ الباحث. وأظهرت نتائج الدراسة فعالية البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال, كما أظهرت أيضاً إستمرار فعالية البرنامج الإرشادى المعرفى السلوكى لتحسين التدفق النفسى لتحسين الكفاءة المهنية لدى معلمات رياض الأطفال لدى المجموعة التجريبية خلال فترة المتابعة التى تصل إلى شهر ونص.