Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تاثير الوعى الاستراتيجى على جودة الخدمة المصرفية/
الناشر
كلية التجارة،
المؤلف
على،عبدالعزيز عبدالرحمن حسين حاجيه حسين
هيئة الاعداد
باحث / عبدالعزيز عبدالرحمن حسشين حاجيه على
مشرف / حسنين السيد طه
مناقش / حسن بسيونى حسن ايوب
مناقش / وجيه عبدالستار نافع
الموضوع
ادارة اعمال
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
134ص؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
6/11/2022
مكان الإجازة
جامعة مدينة السادات - كلية التجارة بالسادات - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

تناولت الدراسة الحالية تحليل طبيعة العلاقة بين الوعى الاستراتيجى بلبعاده الاربعة (الوعى بالبيئة الداخلية والوعى الاستراتيجى والوعى بالبيئة الخارجية والوعى برؤية ورسالة البنك) وجودة الخدمة المصرفية بابعادها الملموسية والاعتمادية والاستجابة والامان والتعاطف وكذلك تاثير الوعى الاستراتيجى على جودة الخدمة المصرفية وذلك بالتطبيق على العاملين بالبنوك التجارية الكويتية وفى سبيل ذلك تم دراسة الوعى الاستراتيجى من حيث نشاته ومفهومه وسماته واهميته واهدافه وابعاده كما تناول متغير جودة الخدمة المصرفية من خلال نشاته ومفهومه وخصائص جودة الخدمة المصرفية وتمثل مجتمع الدراسة فى العاملين بالبنوك التجارية الكويتية وقد تم اختيار العينة اعتمادا على اجراءات سحب العينة العشوائية المنتظمة من مجتمع الدراسة وكان قوامها (367)مفردة تم توزيع قوائمم الاستقصاء عليها وقد توصلت نتائج الدراسة الى وجود فروق ذات دلالة احصائية فى ادراك عينة الدراسة لابعاد الوعى الاستراتيجى وفقا لخصائصهم الديموغرافية بينما لا توجد فروق ذات دلالة احصائية فى ادراك عينة الدراسة لابعاد جودة الخدمة المصرفية وفى ضوء نتائج التى توصلت اليها الدراسة الميدانية قام الباحث بوضع مجموعة من التوصيات الى من شانها تعزيز مبادى الوعى الاستراتيجى وترفع من مستوى جودة الخدمة المصرفية بالبنوك التجارية