الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يؤكد بعض الخبراء في السباحة على عدم وجود إطار للبرامج المستخدمة في تعليم السباحة للأطفال، كما أن البرامج الحالية لا تستند على أسس واضحة المعالم، وبناء على ذلك فإنه يجب أن نعمل على تطوير مستوى سباحينا فنياً وتكنيكياً، وأن نتخلص من الأساليب العقيمة التي أهتمت بالسرعة على حساب التكنيك. هذا ويشير محمد على القط (۲۰۱٦) إلى أن معظم محتويات التدريب في برامج إعداد البراعم تعتمد على التدريبات Drills مع إغفال مهارات السباحة الكاملة بما في ذلك البداية والدوران ونهايات السباقات. هذا وقد أسترعى إهتمام الباحثة أن البرامج الحالية في تعليم السباحة في معظم الأندية لا تهتم بمهارات السباحة الكلية البدء والدوران والتكنيك خلال تعليم البراعم مما يكون في بعض الأحيان في تحقيق الحصول على النجمة في الأختيار، ولذلك تم الأتجاه نحو تعميم برنامج تعليمي للمبتدئي في السباحة في ضوء بنود إستمارة النجوم المعتمدة من قبل الأتحاد المصرى للسباحة لمسايرة هذه الأختبارات عائقاً وقد أجريت تلك الدراسة بنادى سموحة الرياضى بالأسكندرية خلال الموسم الصيفي(۲۰۱۸م) على عينة قوامها ۳۰ مبتدئى وقد تم إستخلاص أن البرنامج التعليمى المقترح في ضوء استمارة النجوم قد أثر إيجابياً على الأداء وقد أوصت الباحثة بالأهتمام بتعليم مهارات السباحة خلال برامج التعلم بما في ذلك البدء والدوران وأن يتم إختيار البراعم للنجوم باستخدام الحاسب الآلي علاوة على الأهتمام بتدريبات التكنيك خلال البرنامج التعليمى في ضوء إستمارة النجوم. |