الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف هذا البحث الى مايلى: 1. الكشف عن مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلال الفنون الجميلة بالعراق. 2. التحقق من مدى فاعلية استراتيجية تدريسية في نمو مستوى مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب عينة البحث. 3. قياس أثر الاستراتيجية التدريسية خلال عمليات الممارسة الفنية على مستوى الأداء الفني لدى طلاب عينة البحث. وتتلخص اهمية البحث الى مايلى: 1. أثر فاعلية التدريس في التعليم والتصميم للاستراتيجية من خلال الممارسة الفنية طلاب الفنون الجميلة بالعراق. 2. تحفيز الطلاب على المبادرة والتجريب والاكتشاف من خلال استخدام مهارات القرن (21) مما يعمل على تنمية مهارات المخاطرة المحسوبة أثناء ممارستهم للفن. 3. تطور آليات التخطيط للتدريس من خلال الإقدام على المخاطرة المحسوبة في ممارسة الفن. ويجيب البحث على السؤال التالى: - ما التصور المقترح لبناء استراتيجية تدريسية لتنمية مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب الفنون الجميلة بالعراق؟ - ما أثر استخدام استراتيجية تدريسية لتنمية المخاطرة المسحوبة لدى طلاب الفنون الجميلة بالعراق. ويفترض البحث ان: - يمكن بناء استراتيجية تدريسية لتنمية مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب الفنون الجميلة بالعراق. - توجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى نمو مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب عينة البحث قبل وبعد تطبيق الاستراتيجية المقترحة لصالح التطبيق البعدي. والبحث مقسم الى خمسة فصول موزعة على النحو التالى: الفصل الأول: خلفية البحث الفصل الثانى: الاطار النظرى ويشمل محورين: المحور الأول: الاستراتيجية التدريسية المحور الثانى: المخاطرة المحسوبة الفصل الثالث الدراسات السابقة: المحور الأول: الدراسات المرتبطة بالاستراتيجيات التدريسية في مجال التعليم (التربية الفنية) المحور الثاني: الدراسات المرتبطة بالمخاطرة المحسوبة الفصل الرابع: أبعاد الاستراتيجية التدريسية المقترحة اليات الاستراتيجية التدريسية الفصل الخامس: تتضمن مناقشة النتائج وتوصيات البحث - تم بناء استراتيجية تدريسية لتنمية مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب الفنون الجميلة بالعراق. - وجد فروق ذات دلالة إحصائية في مستوى نمو مهارات المخاطرة المحسوبة لدى طلاب عينة البحث قبل وبعد تطبيق الاستراتيجية المقترحة لصالح التطبيق البعدي. |