Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كيف يمكن بناء استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات إدارة الأزمات لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي :
الناشر
محمد بن ناصر بن سالم الريامي،
المؤلف
الريامي، محمد بن ناصر بن سالم.
هيئة الاعداد
مشرف / محمد بن ناصر بن سالم الريامي
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مشرف / محمد حسن أحمد جمعه
مشرف / إيمان توفيق صيام
الموضوع
التعليم الاساسى - مدير المدرسة - سلطنة عمان.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
269 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
محمد بن ناصر بن سالم الريامي،
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 318

from 318

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
كيف يُمكن بناء استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات إدارة الأزمات لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان؟
أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة إلى
1. التعرف على الإطار النظري والمفاهيمي لإدارة أزمات التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان.
2. الكشف عن المنطلقات الأساسية لإدارة مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان.
3. التعرف معوقات تنمية مهارات مديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان لإدارة الأزمات.
4. التوصل إلى متطلبات تنمية مهارات مديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان لإدارة الأزمات.
5. التوصل إلى استراتيجية مقترحة لتنمية مهارات إدارة الأزمات لمديري مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان.
منهج الدراسة
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة.