الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتناول الدراسة موضوع مسرح الرعب العالمي وأثره في التجربة المسرحية الكويتية : عبد العزيز المسلم نموذجاً حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والهدف من دراسته، الدراسات السابقة ثم تناولت الدراسة الإطار النظري لمفهوم الرعب فى المسرح من خلال مفهوم الرعب ونشأة فكرة الرعب فى المسرح ثم أنواع الرعب فى المسرح ثم مصادر الرعب فى المسرح ثم نماذج من الأساطير التي اعتمد عليها الرعب فى المسرح، وأنواع مسرح الرعب، والأسس الفسيولوجية فى تلقي مسرح الرعب. - كما تناولت الدراسة التقنيات الفنية فى مسرح الرعب العالمي من خلال أبرز الخدع التقنية فى مسرح الرعب، الخدع الصوتية، نماذج تطبيقية لمسرح الرعب العالمي. - ثم تناولت الدراسة مسرح الرعب الكويتي : نماذج تحليلية عند عبد العزيز المسلم وبعض من تلاميذه من خلال مسرحية البيت المسكون، مسرحية زمن دراكولا، ومسرحية ليلة رعب ، ومسرحية رعب في الفيلجا ثم خاتمة ضمت أهم النتائج. |