Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رسالة مقدمة للحصول على درجة الماجستير فى التربية تخصص مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والدراسات الإسلامية
المؤلف
عمر، نورا محمد وهيب.
هيئة الاعداد
باحث / نورا محمد وهيب عمر
مشرف / عقيلى محمد محمد أحمد
مشرف / أسماء برنس عبدالله
مناقش / وحيد حامد عبدالرشيد
مناقش / رقية محمود أحمد على
الموضوع
QRMAK
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
220
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

تنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية من خلال برنامج قائم على التلمذة المعرفية.
حاول البحث الحالي الإجابة عن الأسئلة التالية:
1- ما مهارات الكتابة التأملية المناسبة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي؟
2- كيف يمكن إعداد برنامج قائم على التلمذة المعرفية لتنمية مهارات الكتابة التأملية لدى تلاميذ الصف الأول الإعدادي ؟
3- ما فاعلية برنامج مقترح قائم على التلمذة المعرفية في تنمية مهارات الكتابة التأملية لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي ؟
ولتحقيق أهداف البحث تم إعداد المواد التعليمية والأدوات اللازمة، وهى إعداد قائمة مهارات الكتابة التأملية، وإعداد دليل المعلم، وكتاب التلميذ، واختبار الكتابة التأملية، ثم اختيار مجموعة البحث (36) تلميذًا وتلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادى، وتطبيق اختبار الكتابة التأملية قبليًا، ثم تدريس موضوعات التعبير لتلاميذ الصف الأول الإعدادى فى الفصل الدراسى الأول من العام الدراسى 2020/ 2021م باستخدام التلمذة المعرفية، ثم تطبيق أدوات البحث بعديًا، ومعالجة النتائج إحصائيًا،