Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى قائم على النشاط الفنى والقصصى لتنمية سلوك تقبل الأخر لدى أطفال الروضة /
المؤلف
حسانين، وفاء عبدالعال حسين.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عبدالعال حسين حسانين
مشرف / ليلى عبدالحميد عبدالحافظ
مشرف / مصطفى عبدالمحسن الحديبى
مناقش / على ثابت إبراهيم حفنى
مناقش / محمود إبراهيم عبدالعزيز فرج
الموضوع
-
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
167 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - صحة نفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 181

from 181

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج إرشادي قائم على النشاط الفني والنشاط القصصي لتنمية سلوك تقبل الآخر لدى أطفال الروضة , وتكونت عينة الدراسة من(100)طفل تتراوح أعمارهم ما بين (5- 6) سنوات بمتوسط عمرى- (5.5 ) سنة وبانحراف معياري (1.59), وتم تطبيق البرنامج على(6)أطفال ، اشتملت أدوات الدراسة على مقياس تقبل الآخر المصور, إعداد مصطفى عبد المحسن الحديبى, و وفاء ماهر عطية (2014), برنامج إرشادي قائم على النشاط الفني والنشاط القصصي لتنمية سلوك تقبل الآخر لدى أطفال الروضة إعداد الباحثة ، وأسفرت النتائج على وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة الإرشادية في القياسين القبلي والبعدي لمقياس تقبل الآخر لصالح القياس البعدي ,لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي رتب درجات أطفال المجموعة الإرشادية في القياسين البعدي و التتبعي
الكلمات المفتاحية : النشاط الفني - والنشاط القصصي – تقبل الآخر.