Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رؤية نحتية معاصرة للإستفادة من التراث الليبى فى صياغة جمالية للنحت الميدانى فى ليبيا =
المؤلف
التارقي، آمنة هارون محمد.
هيئة الاعداد
باحث / آمنة هارون محمد التارقي
مشرف / محمد محمد علي شاهين
مشرف / مروان عبدالله حسين.
مشرف / مروان عبدالله حسين.
الموضوع
التشكيلات النحتية. الرمزية فى أعمال النحت.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
أ-ص، 260 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية الفنون التطبيقية - النحت و التشكيل المعمارى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 282

from 282

المستخلص

أهداف الدراسة:
يهدف الدراسة إلى:
1. صياغة المساحات الفارغة في المدن الليبية جماليا.
2. تعريف الأجيال القادمة بموروثات أجدادهم وأصالة وتاريخ بلادهم، عن طريق ا|لأعمال النحتية
المقترحة في الميادين العامة.
3. تفعيل دور النحت في إظهار الوجه الحضاري لليبيا.
منهج الدراسة:
تتبع الدراسة المنهج الوصفي التحليلي والتطبيقي
النتائج:
• لن تتطور الرؤى الفنية و الفكرية لدى النحات الليبى إلا من خلال مواكبة المفاهيم الحديثة للفن التشكيلى بصفة عامة و فن النحت بصفة خاصة.
• التنبؤ بنجاح العمل الميدانى سواء محلياً أو عالمياً يرتبط ارتباطاً وثيقاً بقدرته على التسامى إلى مستوى الإبداعية و اللحاق بتطورات العصر.
• رموز التراث الشعبى الليبى تتسم بالمرونة و القدرة على إعادة التشكيل و التطوير بما يحقق المعاصرة و يضمن تعزيز الهوية.
• النحت الميدانى لغة بصرية رفيعة بها تُعرف المدن و تشتهر و صورة تعبيرية قوية الحضور يقاس بها مدى تحضر الدول.
• إدخال تقنيات الضوء فى الأعمال النحتية الميدانية المعاصرة إحدى وسائط تحقيق إدراك القيم الجمالية بالعمل و الإندماج مع الفراغ الحضرى الذى توجد به.
• إستخدام التكنولوجيا الحديثة فى الأعمال الميدانية يزيد من فرص التفاعل الإجتماعى للمنتفعين بالفراغ الحضرى.