Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
رؤية مقترحة لتدريس آلة الفيولينة لمرحمة البكالوريوس
مستمدة من بعض المدارس الحديثة /
المؤلف
الجندي، آيات أحمد أمين.
هيئة الاعداد
باحث / آيات أحمد أمين الجندى
باحث / آيات أحمد أمين الجندى
باحث / آيات أحمد أمين الجندى
باحث / آيات أحمد أمين الجندى
باحث / آيات أحمد أمين الجندى
الموضوع
التربية الموسيقية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
266 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الموسيقية - الاداء
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

هدف البحث :
إقتراح منيج منظم ومحدد األىداف يتناسب مع المرحمة العمرية مع مراعاه العامل النفسى ومراعاة
لظروفو البيئية لتخريج عازف ومعمم آللة الفيولينة .
أهمية البحث :
إيجاد مناىج تصمح لتدريس المراحل العمرية الكبيرة مع شرح كيفية آداء كل ميارة واإلستفادة منيا
والوصول إلي أعمى مستوي ممكن في األداء .
أسئمة البحث:
7 -ما ىي المدارس التى يجب أن يشتمل عمييا المنيج ؟
1 -كيفية تقييم ىذا المنيج ؟
حدود البحث :
أحدث المدارس العالمية التى سوف تستعين بيا الباحثة .
3
فرض البحث :
عداد عازف ومعمم آللة الفيولينة .
تفترض الباحثة إعداد برنامج مقترح لتحسين وا
إجراءات البحث :
منهج البحث :
يتبع ىذا البحث ) المنيج ألوصفي - دراسات مسحية - تحميل محتوي (
وىو المنيج الذي يتناول الظاىرة موضوع البحث محمال بياناتيا وبيان العالقات بين مكوناتيا .
فالوصف ييتم أساسا بالوحدات أو الشروط أو العالقات أو الفئات ) التصنيفات ( التي توجد
بالفعل وقد يشمل ذلك أيضا اآلراء حول الظاىرة موضوع البحث وكذلك العمميات التي تتضمنيا
واآلثار التي تحدثيا والمتجيات التي تنزع إلييا .
عينة البحث :
 مناىج مدرسة ترينتى ( School Trinity ( إنجمترا .
 رويال كوليدج ( College Royal ( لندن.
 مدرسة ماستر كالس ) class master Violin ( اإلنترنت.
 مدرسة سايمون فيشر( School Fischer Simon (أستراليا .
 مدرسة سوزوكى ( School Suzuki ( اليابان.
أدوات البحث :
 استمارة إستطالع رأى فى المناىج المقترحة .
 المكتبة الموسيقية واإلنترنت .
 تسجيالت صوتية ومرئية )فيديو- كاسيت – اسطوانات مدمجة CD)
مصطمحات البحث :
المنهج Curriculum:
ً االنشطة التعميمية التى ستوصل ىذا المحتوى الى
ً أو المحتوى ( وتعني ايضا
تعني )المعرفة كما
المتعمم والتقويم واألىداف المرجوه من تعمم ىذا المحتوى الى المعمم و المتعمم ، والظروف
المحيطة بيما .
ً حتى انو يكاد ان يشتمل عمى كل ما تحتويو التربية بعكس المقرر
إن مفيوم المنيج واسع جدا
المشتمل عمى عنصر واحد من عناصر المنيج ، وىو كمية المعرفة او المحتوى وبذلك يعنى
المنياج المدرسي في مفيومو التقميدي مجموع المعمومات والحقائق والمفاىيم واألفكار التي
يدرسيا الطمبة في مواد دراسية اصطمح عمى تسميتيا المقررات المدرسية