Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور التسويق الإلكتروني في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر :
المؤلف
الرفاعي، أمنية محمد عبد المنعم محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية محمد عبد المنعم محمد الرفاعي
مشرف / السيد محمد الرامخ
مشرف / إيهاب حمدي مجاهد.
مناقش / محمد علي البدوي
مناقش / عزة عبد العزيز عثمان
الموضوع
التسويق. الاتصال (علم اجتماع) المشروعات - تنظيم وإدارة. وسائل الإعلام - مصر.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
207 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية
تاريخ الإجازة
14/12/2021
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 248

from 248

المستخلص

تتناول هذه الدراسة موضوع دور التسويق الإلكتروني في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر : دراسة ميدانية على عينة من مستخدمي الفيسبوك بمصر حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة ثم تناولت الدراسة الإطار المنهجي ومفاهيم الدراسة والتعريفات الإجرائية والإطار النظري من خلال نظرية الاستخدامات والإشباعات ونظرية رأس المال الإجتماعي.
- ثم تناولت الدراسة التسويق الإلكتروني والتسويق عبر شبكات التواصل الإجتماعي من خلال أوجه التشابه والاختلاف بين التسويق الالكتروني والتقليدي، وأنواع التسويق الإلكتروني، ومراحله, وعناصره، ومزاياه ومعوقات تطبيقه ثم التسويق الإلكتروني عبر شبكات التواصل الإجتماعيومعوقات نجاح الأستراتيجيات التسويقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.
- كما تناولت الدراسة المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر من خلال خصائص المشروعات ونصنيفها وأهمية المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر على المستويين الاقتصادي والإجتماعي ثم أهداف هذه المشروعات وعوامل نجاحها والمشكلات التى تواجهها ومعوقاتها والجهات الداعمة لها.
- ثم تناولت الدراسة التسويق الإلكتروني ودعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من خلال محددات تطبيقات التسويق الالكتروني ومنافعه ومجالاته ثم التسويق عبر شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي فى تسويق منتجات المشروعات الصغيرة ثم تحليل بيانات الدراسة الميدانية ثم خاتمة مت أهم النتائج.