Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
لتسويق الإلكتروني وعلاقته بالاستهلاك لدى الأسرة المصرية/
المؤلف
أيوب، كرستين شوقي سامي
هيئة الاعداد
مشرف / كرستين شوقى سامي أيوب
مشرف / نجلاء محمود رؤوف مصلحي
مشرف / عبد الوهاب جوده عبد الوهاب
مشرف / سعاد عطاالله فرج
مشرف / دينا السعيد أبو العلا
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
ا-ط، 246ص:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية الآداب - الاجتماع
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 266

from 266

المستخلص

تمثل الهدف الرئيسي لهذا البحث فى محاولة معرفة أثر التسويق الإلكتروني على نظام الاستهلاك فى الأسرة المصرية، والتعرف على عناصر المزيج الترويجي الإلكتروني وأثر هذه العناصر على سلوك المستهلك فى الاستجابة لهذه الوسائل الإلكترونية.
وقد اعتمد البحث فى توجهه النظري على نموذج ”بيير بورديو ”عن المجتمع الاستهلاكى، ونموذج ”مايك فيذرستون” عن ثقافة الاستهلاك وما بعد الحداثة، ونموذج ” فيليب كوتلر” التسويق الإلكتروني .
ينتمي هذا البحث إلى نمط الأبحاث الوصفية، لذا تم الاعتماد على منهج المسح الاجتماعي بالعينة، واعتمد البحث على الاستبيان كأداة فى جمع البيانات من خلال التطبيق على عينة عمدية من المتسوقين عبر الإنترنت بلغ قوامها( 400 ) مفردة.
توصل البحث إلى مجموعة من النتائج كان أهمها من أن التسويق الإلكتروني أدى إلى تغييرات فى أنماط وأساليب الاستهلاك داخل الأسرة المصرية، تمثلت فى زيادة الإنفاق، والحرص على اقتناء كل ما هو جديد من السلع والمنتجات، والبحث عن السلع ذات الأسماء التجارية الشهيرة رغبة فى التميز والظهور.