الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على الملامح الأساسية لمدخل الإصلاح المتمركز حول المدرسة ، والوقوف على الممارسة الفعلية لنظام المحاسبية في التعليم الأساسي ومعوقات تطبيقه. ومن ثم تقديم تصور مقترح لتفعيل نظام المحاسبية في التعليم الأساسي بمصر في ضوء مدخل الإصلاح المتمركز حول المدرسة. ولتحقيق ذلك فقد اتبعت الدراسة المنهج الوصفي مستخدمة أداة الاستبانة التي تم تطبيقها على عينة من المديرين والمعلمين بمدارس التعليم الأساسي في محافظتي الوادي الجديد والإسكندرية ، وذلك في العام الدراسي (2019م/2020م) ، تكونت العينة من (50 ) مديراً ، (300) معلماً ، وقامت الباحثة بتطبيق الاستبانة على عينة عشوائية . |