Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الذكاء التنافسي والتسويق في بيئة المكتبات الجامعية :
المؤلف
محرب، أسماء محمد سعد.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء محمد سعد محرب
مشرف / السيد السيد محمود النشار
مناقش / ميساء محروس احمد مهران
مناقش / أسامة أحمد القلش
الموضوع
المكتبات الجامعية - الإسكندرية. المكتبات، علم. المعلومات، علم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
196 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علوم المكتبات والمعلومات
تاريخ الإجازة
8/2/2022
مكان الإجازة
جامعة الاسكندريه - كلية الاداب - المكتبات والمعلومات
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

تتاول الدراسة موضوع الذكاء التنافسي والتسويق في بيئة المكتبات الجامعية : دراسة وتخطيط لإنشاء إدارة الذكاء التنافسي لمكتبات مجمع الدراسات الإنسانية والإجتماعية لجامعة الإسكندرية حيث بدأت الدراسة بمقدمة ضمت أهمية الموضوع ومبررات اختياره والدراسات السابقة وأهداف الدراسة وتساؤلاتها ومناهجها ثم تناولت الدراسة الذكاء التنافسي كمدخل نظري حول الذكاء التنافسي وتعريفاته المختلفة وأهميته وفوائده، ومراحله وتطبيقاته، وإدارة المعرفة والمعلومات والتخطيط الاستراتيجي والإدارة الاستراتيجية وعلاقة الذكاء التنافسي بشبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي وتأثيره فى المجال الأكاديمي والمكتبات ومؤسسات المعلومات.
- ثمتناولت الدراسة التسويق فى المكتبات الجامعية من خلال التعريف بالتسويق فى المكتبات وأهميته، وأهدافه، وأنواعه، والتسويق الالكتروني فى المكتبات وأدواته والتعريف بالمزيج التسويقي وأهميته بالإضافة إلى الربط بين مصطلحات الدراسة مثل الذكاء التنافسي، والتسويق والمكتبات الأكاديمية.
- ثم عرض وتحليل بيانات الدراسة الميدانية ومناقشة نتائجها ثم دراسة وتخطيط لإنشاء إدارة الذكاء التنافسي لمكتبات مجمع الدراسات الانسانية والاجتماعية بجامعة الاسكندرية ثم خاتمة ضمت أهم النتائج.