الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث أثر تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في تحقيق استراتيجية التركيز في دعم القدرة التنافسية في المؤسسات الإعلامية بدولة الكويت. واستخدمت الدراسة كل من المنهجين الاستنباطي والاستقرائي من خلال اعداد قائمة استقصاء لأغراض الدراسة وأظهر البحث النتائج التالية تم اثبات وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإستخدام أسلوب التكلفة المستهدفة لدعم القدرة التنافسية في مؤسسات الخدمات الإعلامية بدولة الكويت. تم قبول الفرض الإحصائي الرئيسي القائل: بوجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين استخدام أسلوب التكلفة المستهدفة لدعم القدرة التنافسية في مؤسسات الخدمات الإعلامية بدولة الكويت. حيث بلغ معامل الارتباط (0.752) بمستوى معنوية اقل من (0.01)، اي بنسبة تأثير جيدة، بمعنى أنه كلما كان هناك اتجاه وتفعيل ايجابي لإستخدام أسلوب التكلفة المستهدفة كلما انعكس ايجابيا على دعم القدرة التنافسية للمؤسسة الإعلامية. وأوصت الدراسة بالتالي ضرورة تطبيق استراتيجية ريادة التكلفة واستراتيجية التميز وذلك لما تتضمنه كلا منهم من مزايا تدعم القدرة التنافسية المؤسسة على تقديم منتج بأقل تكلفة وتساعد المؤسسة على النجاح والاستمرار والنمو والمنافسة في بيئة الأعمال المعاصرة. ضرورة تطبيق أسلوب التكلفة المستهدفة في مؤسسات الخدمات الإعلامية وإجراء التدريب العملي والعلمي للعاملين في المؤسسة من أجل تحقيق القدرة التنافسية. |