Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مفاهيم التصميم فى ضوء النظرية التفاعلية لتحسين الإدراك البصرى لفئة ذوى التوحد :
الناشر
دعاء فتحى حسن على :
المؤلف
دعاء فتحى حسن على
هيئة الاعداد
باحث / دعاء فتحى حسن على
مشرف / إبراھ?م عبد الحم?د عوض
مشرف / على ? المل?جى
مشرف / إبراھ?م عبد الحم?د عوض
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
232 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الفنون البصرية والفنون المسرحية
تاريخ الإجازة
20/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 262

from 262

المستخلص

تحددت مشكلة البحث فى استخدام مفاهيم التصميم فى ضوء النظرية التفاعلية لتحسين الإدراك البصرى لفئة ذوى التوحد: و قد عرضت الباحثة من خلال البحث سمات و خصائص الطفل ذوى اضطراب طيف التوحد و ما يعانيه من قصور فى الإدراك البصرى كما عرضت الباحثة مفهوم التفاعلية و أهمية النظرية التفاعلية فى ممارسة الفنون و كيفية الإستفادة من النظرية مع فئة عينة البحث: كما تطرقت الباحثة الى العناصر الفنية فى التصميم و كيفية الإستفادة من العناصر الفنية فى التصميم مع عينة البحث: و من خلال الدراسات السابقة تمكنت الباحثة من الإستناد الى بعض النقاط للتحقق من البحث الحالى و من فروضه: و قد هدف البحث الى: التعرف على انعكاس النظرية التفاعلية فى مجال الفنون التشكيلية. الكشف عن فاعلية دور النظرية التفاعلية فى تحقيق مفاهيم التصميم لذوى اضطراب طيف التوحد. الكشف عن أثر الإدراك البصري فى فلسفة النظرية التفاعلية فى تحقيق مفاهيم التصميم لفئة ذوى اضطراب طيف التوحد. كما تطرق البحث الحالى الى إعداد برنامج لأنشطة التربية الفنية بإستخدام عناصر التصميم لتحسين الإدراك البصرى للطفل ذوى اضطراب طيف التوحد