Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدامات الشباب الجامعى لقنوات اليوتيوب فى مصر و اتجاهاته نحوها /
الناشر
رنا مصطفى حنفى محمود زين الدين :
المؤلف
رنا مصطفى حنفى محمود زين الدين
هيئة الاعداد
باحث / رنا مصطفى حنفى محمود زين الدين
مشرف / هويدا مصطفى
باحث / رنا مصطفى حنفى محمود زين الدين
مشرف / هويدا مصطفى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
234ورقة ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة و التليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 245

from 245

المستخلص

تستهدف الدراسة بحث ظاهرة استخدام و إنشاء الشباب الجامعى المصرى لقنوات اعلامية على موقع اليوتيوب: لها خصائص اعلامية: و صناع محتوى يقدمون رسائل معينة: و يناقشون موضوعات و قضايا رأى عام لهم فئة الشباب بشكل خاص و المجتمع بشكل عام: و دراسة اتجاهات الشباب نحو هذه القنوات و ما تقدمه من مضامين سياسية و مجتمعية ومختلفة. و تتمثل أهمية الدراسة فى دراسة ظاهرة القنوات الإعلامية الجديدة على اليوتيوب باعتبارها فلسفة اعلامية جديدة: و على اساس انها تعد جزءا من البناء الاجتماعى و العملية السياسية و الإعلامية: و ليس باعتبارها مجرد ممارسات فردية او جماعية بديلة عن وسائل الإعلام التقليدية الساندة: و دراسة مستخدمى و صناع محتوى هذه القنوات الإعلامية الجديدة على اليوتيول من شباب الجامعات المصرية من حيث خصائصهم: و طباعهم: و سلوكياتهم: و انتماءاتهم و مشاركتهم السياسية: و مدى تأثر ذلك بالمضامين المقدمة على هذه القنوات على اليوتيوب. و تنتمى هذه الدراسة الى البحوث الوصفية: و استخدمت الباحثة منهج المسح على جمهور الشباب الجامعى المصرى بأربع جامعات مصرية. و طبقت الباحثة الدراسة على عينة عمدية من الشباب الجامعى المستخدم لقنوات اليوتيوب فى مصر: و قوامها 550 مبحوث: موزعة بالتساوى بين الذكور و الإناث: و تم استبعاد عدد (150) استمارة استبيان غير مكتملة: ليكون الحجم الفعلى و النهائى لعينة الدراسة قد بلغ عدد 400 مبحوث