Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإسهام النسبى لكل من العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى فى التنبؤ بالتحصيل الدراسى لدى طلاب معهد الدراسات التربوية =
الناشر
محمد هانى عبدالعزيز فهيم :
المؤلف
محمد هانى عبدالعزيز فهيم
هيئة الاعداد
باحث / محمد هانى عبدالعزيز فهيم
مشرف / سوسن إبراهيم شلبى
مشرف / أسماء توفيق مبروك
باحث / محمد هانى عبدالعزيز فهيم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
121 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 142

from 142

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على علاقة العبء المعرفي و الإرجاء الدراسى بالتحصيل الدراسى: كما هدفت إلى التنبؤ بالتحصيل الدراسى من خلال مكونات العبء المعرفى و الإرجاء الدراسى و ذلك لدى طلاب الدبلوم العام شعبة المدارس الخاصة: و تكونت عينة الدراسة من (139) طالباً و طالبة: و تمثلت الأدوات المستخدمة فى استبيان العبء المعرفى من إعداد الباحث: و استبيان الإرجاء الدراسى إعداد سوسن إبراهيم شلبي. و توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة إرتباطية موجبة دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى و العبء المعرفى وثيق الصلة و وجود علاقة عكسية ضعيفة غير دالة إحصائياً بين التحصيل الدراسى الإرجاء الدراسيى: كما أوضحت إمكانية التنبؤ بالتحصيل الدراسى فى مقرر تصميم و إنتاج وسائل تعليمية من خلال مكونات العبء المعرفى وثيق الصلة والإرجاء الدراسى