Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام إستراتيجياتِ القبليات العرفانية لتوظيف القواعد النَحْوِيَّة فى التعبيرِ الكتابى لطلابِ المرحلةِ الثانوية /
الناشر
عمرو أحمد محمد أحمد :
المؤلف
عمرو أحمد محمد أحمد
هيئة الاعداد
باحث / عمرو أحمد محمد أحمد
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / أحمد محمد عيسي
مناقش / ثناء عبدالمنعم جب
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
388 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
24/8/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 441

from 441

المستخلص

هدف البحث إلى تنمية توظيف القواعد النحوية فى التعبير الكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية: باستخدام إستراتيجيات القبليات العرفانية: و نظرًا لطبيعة هذا البحث: فإن الباحث مزج بين المنهجين: الوصفى التحليلى: و التجريبى؛ لحاجة البحث إلى مراجعة الدراسات: و البحوث السابقة: و الأدبيات ذات الصلة بالقواعد النحوية: و التعبير الكتابى: و إستراتيجيات القبليات العرفانية: كما احتاج الباحث المنهج التجريبى: التصميم شبه التجريبى ذى المجموعتيْن؛ لتطبيق إستراتيجيات القبليات العرفانية على المجموعة التجريبية: و كذلك لبناء أدوات البحث و مواده التعليمية: و قد توصل البحث إلى النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (Ü {u2264} 0.05) بين متوسطي: درجات طلاب المجموعة الضابطة: و درجات طلاب المجموعة التجريبية فى القياس البعدي فى اختبار توظيف القواعد النحوية ككل لصالح التطبيق البعدى. وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوى دلالة (Ü {u2264} 0.05) بين متوسطي :درجات طلاب المجموعة التجريبية فى القياس القبلى: و القياس البعدى في اختبار توظيف القواعد النحوية ككل لصالح التطبيق البعدى