Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية الرحلات المعرفية لتنمية الوعى الجمالى فى التربية الفنية لتلاميذ الصف الرابع الابتدائى /
الناشر
ياسمين جمال سيد محمد :
المؤلف
ياسمين جمال سيد محمد
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين جمال سيد محمد
مشرف / أمل عبدالفتاح سويدان
مشرف / وائل عبدالله محمد
مشرف / أشرف بهجات عبدالقوى
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
159ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
24/8/2019
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - دراسات طفولة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 180

from 180

المستخلص

هدف البحث إلى الكشف عن فاعلية استخدام استراتيجية الرحلات المعرفية فى تنمية الوعى الجمالي فى مادة التربية الفنية لدي تلاميذ الصف الرابع الابتدائى: و لتحقيق هذا الهدف تم استخدام المنهج شبه التجريبى المعتمد على تصميم مجموعتين تجريبية و ضابطة: و تم إعداد وحدتين قائمتين على استراتيجية الرحلات المعرفية: ثم تم بناء أداة البحث و التى تمثلت فى مقياس الوعى الجمالى: و بعد التأكد من صدق أداة البحث: و ثباتها: ثم تطبيق المقياس على المجموعتين الضابطة و التجريبية بنفس المدرسة: و التى شملت (30) تلميذا: بحيث قسمت المجموعة التجريبية (16) تلميذا: تم التدريس لها باستخدام استراتيجية الرحلات المعرفية: و المجموعة الضابطة (14) تلميذا: تم التدريس لها بطريقة التدريس التقليدية القائمة على منهج الوزارة فى رسم أحد الموضوعات أو تلوينها: و قد طبقت أداة البحث قبليا و بعديا على المجموعتين