الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص سعت هذه الدراسة إلى تحليل تأثير العوامل السياسية و الاقتصادية و الثقافية على الإعلان الصحفى فى الدول العربية من خلال دراسة تحليلية على عينة من الإعلانات فى عينة من الصحف العربية (الأهرام المصرية: و الاتحاد الإماراتية: و الشروق الجزائرية) خلال الفترة من 1 يناير 2018 و حتى 31 مارس 2018. فى ضوء المشكلة البحثية: يتحدد الهدف الرئيسى لهذه الدراسة فى التعرف على تأثير العوامل السياسية و الاقتصادية و الثقافية على الإعلان الصحفى فى الدول العربية بالتطبيق على صحف الأهرام المصرية والاتحاد الإماراتية والشروق الجزائرية: و ذلك من خلال رصد و تحليل أنواع الإعلانات المنشورة فى الصحف عينة الدراسة و طبيعة المضامين الإعلانية فى الصحف عينة الدراسة والسلع والخدمات المعلن عنها فى الصحف عينة الدراسة و الاستراتيجيات الإقناعية المستخدمة فى إعلانات الصحف عينة الدراسة و الاستمالات التى اعتمدت عليها إعلانات الصحف عينة الدراسة و القيم الأكثر ظهورا ًفى إعلانات الصحف عينة الدراسة و الجماهير المستهدفة من إعلانات الصحف عينة الدراسة و الشخصيات الإعلانية المستخدمة فى إعلانات الصحف عينة الدراسة و اللغة المستخدمة فى إعلانات الصحف عينة الدراسة و أساليب تقديم الإعلان و توظيف الصور فى إعلانات الصحف عينة الدراسة و تحديد أوجه التشابه و الاختلاف بين الاعلانات الصحفية المنشورة فى صحف الدراسة |