Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تعليمى قائم على تكنولوجيا الواقع الافتراضي لتعلم المهارات الأساسية للتنس الأرضي = Effectiveness on virtual reality learning
program on some basic skills of tennis /
المؤلف
مكى، ابراهيم فتحى مكى .
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم فتحى مكى مكى
مشرف / ضياء الدين محمد احمد العزب
مشرف / محسن رمضان على حسن
مشرف / محسن رمضان على حسن
الموضوع
التنس - تدريب
تاريخ النشر
2021
عدد الصفحات
162،7،6 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
3/3/2021
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية الرياضية - بنين - مناهج وطرق تدريس التربية الرياضية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 206

from 206

المستخلص

ومن الاهداف :1. استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضى فى تصميم وحدات تدريسه وذلك للتعرف على تأثيرها على مستوى تعلم بعض المهارات الأساسية ” لرياضة التنس الأرضي” بمقارنته بالطريقة التقليدية .
2. معرفة ما إذا كان استخدام تكنولوجيا الواقع الافتراضي أدى إلى تحسين قدرة الطلاب على أداء المهارات الأساسية للتنس الارضى ومقارنته بالطريقة التقليدية
3. دراسة الفروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية فى قياس بعض المهارات الاساسية للتنس الارضى
المنهج المستخدم:استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمته لطبيعة هذا البحث مستعينا بأحد التصميمات التجريبية وهو التصميم التجريبي للمجموعتين المجموعة التجريبية وتستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي والمجموعة الضابطة الطريقة التقليدية بواسطة القياس القبلي والقياس البعدى .
العينة :تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية من طلاب الفرقة الثالثة بقسم التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ لكونهم مبتدئين في تعلم المهارات قيد البحث ولان هذه المهارات مقررة عليهم داخل المنهج الدراسي حيث بلغ حجم العينة 20طالبا من طلاب الفرقة الثالثة ومن اجمالى عدد 150طالب تم تقسيمهم إلي مجموعتين المجموعة الأولى التجريبية وعددها 7 طلاب وتستخدم تكنولوجيا (الواقع الافتراضي ) والمجموعة الثانية الضابطة وعددها 7طلاب وتستخدم الطريقة الشرح والنموزج و تم استبعاد الطلاب من عينة البحث وذالك من الطلاب الباقون للإعادة والطلاب الغير منتظمة فى القياسات والطلاب الممارسين للعبة .
ومن النتائج :فى ضوء عينة وادوات جمع البيانات واهداف وفروض البحث وما توصلت الية هذة الدراسة من نتائج فقد توصل الباحث الى الاستنتاجات التالية :
ادى استخدام ( الواقع الافتراضي ) الخاص بالمجموعة التجريبية الاولى الى تحسن واضح فى المهارات الاساسية للتنس الارضى حيث ظهرت فروق ذات دلالة احصائية بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية الاولى لصالح القياس البعدى
ساهم الواقع الافتراضى فى ايجابية الاداء للاعبين مما ادى الى مشاركة ايجابيه وفعاله لهم فى العملية التعليميه مما ادى الى تحسن مستوى المهارات الفنيه فى التنس الارضى قيد البحث للمجوعة التجربيبة بصورة جيدة