Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية الأنشطة الترويحية في تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة /
المؤلف
صالح، منة الله أحمد جمال الدين.
هيئة الاعداد
باحث / منة الله أحمد جمال الدين صالح
مشرف / علياء عبد المنعم إبراهيم
مشرف / ولاء حسبو
مناقش / ولاء حسبو
الموضوع
qrmak
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
210 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
8/3/2022
مكان الإجازة
جامعة الفيوم - كلية التربية - العلوم الأساسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 210

from 210

المستخلص

هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية الأنشطة الترويحية في تنمية بعض مهارات التفاعل الاجتماعي لدى أطفال ما قبل المدرسة، اعتمدت الدراسة على المنهج التجريبي. كما تم اختيار عينة الدراسة من أطفال الروضة الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5:4 سنوات من الجنسين ومن الذين حصلوا على درجات منخفضة على مقياس مهارات التفاعل الاجتماعي وعددهم (24) طفلا وطفلة بتطبيق القياسات القبلية والبعدية واستخدام مجموعتين تجريبية ومجموعة ضابطة قوام كل منها (12) طفلاً وطفلة. وقد استخدمت الدراسة من الأدوات، مقياس تقدير مهارات التفاعل الاجتماعي لطفل الروضة من إعداد (عبدالعزيز الشخص).
الكلمات المفتاحية: (الأنشطة الترويحية – المهارات الاجتماعية – طفل ما قبل المدرسة)
م لجنة المناقشة والحكم التوقيع
1 أ.د. علياء عبد المنعم إبراهيم فضل (مشرفًا ورئيسًا)
أستاذ دكتور ورئيس قسم العلوم الأساسية
كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الفيوم
2 أ.د. هيام علي سليمان النجار (عضوًا ومناقشًا)
أستاذ دكتور ورئيس قسم التربية الموسيقية
كلية التربية النوعية - جامعة بنها
3 أ.م.د. أحمد محمد هاشم عبد القادر (عضوًا ومناقشًا)
أستاذ الإدارة الرياضية والترويح المساعد ووكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب - جامعة بني سويف

College of Early
Childhood Education
Department of Basic Sciences
Abstract of the study in English
- Researcher name: Mena-Allah Ahmed Gamal Eldin Saleh
- Thesis title: The Effectiveness of Recreational Activities in Developing some Social Interaction Skills for Pre-School Children.
- Academic degree: master’s degree in Childhood Education
The study aimed to identify the effectiveness of recreational activities that contribute to the development of some social interaction skills among pre-school children. The study relied on the experimental method. The study sample was also selected from kindergarten children, whose ages ranged between 5: 4 years, of both sexes, and those who had low scores on the social interaction skills scale, numbering 24 boys and girls, and the sample is divided into two groups (experimental - control). The study took a scale for estimating the social interaction skills of a kindergarten child, prepared by (Abdulaziz Al-Shakhs) as a tool for it.
Key words: (Recreational Activities - Social Skills - Pre-school Child)
م لجنة المناقشة والحكم التوقيع
1 أ.د. علياء عبد المنعم إبراهيم فضل (مشرفًا ورئيسًا)
أستاذ دكتور ورئيس قسم العلوم الأساسية
كلية التربية للطفولة المبكرة – جامعة الفيوم
2 أ.د. هيام علي سليمان النجار (عضوًا ومناقشًا)
أستاذ دكتور ورئيس قسم التربية الموسيقية
كلية التربية النوعية - جامعة بنها
3 أ.م.د. أحمد محمد هاشم عبد القادر (عضوًا ومناقشًا)
أستاذ الإدارة الرياضية والترويح المساعد ووكيل كلية الألسن لشئون التعليم والطلاب - جامعة بني سويف