Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى (الجزئي/ الكلي) وأسلوب التعلم (النشط/ التأملي) لتنمية مهارات تصميم مواقع الويب والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي /
الناشر
ابراهيم جادالله ابراهيم الإمام،
المؤلف
الإمام، ابراهيم جادالله.
هيئة الاعداد
باحث / ابراهيم جادالله الإمام
مشرف / الشحات محمد عتمان
مشرف / زكريا عبدالمسيح سوريال
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. المواقع - تصميم.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
287 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
23/11/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 325

from 325

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى تطوير بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التفاعل بين نمط عرض المحتوى (الجزئي/ الكلي) وأسلوب التعلم (النشط/ التأملي) لتنمية مهارات تصميم مواقع الويب والاتجاه نحوها لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، واستخدم الباحث المنهجين الوصفي لإعداد أدوات البحث والإطاري النظري والتجريبي لإجراء تجربة البحث، وتكونت عينة البحث من طلاب الصف الثاني الإعدادي بإدارة النوبارية التعليمية بمحافظة البحيرة، وعددها (60) تلميذ وتلميذة مقسمين إلى أربع مجموعات تجريبية بواقع (15) تلميذ وتلميذة لكل مجموعة، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي، وبطاقة ملاحظة، ومقياس الاتجاه، وطُبقت قبلياً وبعدياً عدا مقياس الاتجاه طُبق بعد إجراء التجربة فقط، وتمثلت المعالجة التجريبية في تطوير بيئة تعلم إلكترونية بداخلها أربعة تفاعلات تم توزيعهم على أربع مجموعات، وبعد إجراء عمليات التحليل الإحصائي أظهرت نتائج البحث: وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعات التجريبية الأربعة في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة ومقياس الاتجاه لصالح المجموعة التجريبية التي درست باستخدام نمط عرض المحتوى الجزئي وأسلوب التعلم النشط، وجاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل ”الجزئي – التأملي” في المرتبة الثانية، وجاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل ”الكلي – النشط” في المرتبة الثالثة، بينما جاءت المجموعة التجريبية ذات التفاعل ”الكلي – التأملي” في المرتبة الأخيرة، وانتهى البحث بعرض مجموعة من التوصيات والمقترحات مستنتجه من نتائجه.