Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
آليات مقترحة لتحقيق التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء بعض الخبرات الدولية /
المؤلف
رضوان, ماهر إبراهيم الدسوقي.
هيئة الاعداد
باحث / ماهر إبراهيم الدسوقي رضوان
مشرف / عبد الجواد السيد بكر
مشرف / السعيد السعيد بدير سليمان
مشرف / أم السعد أبو العنين حتاتة
مناقش / اسامه محمود قرني
مناقش / أميرة رمضان عبد الهادي
الموضوع
التعليم المقارن.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
366 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - التربية المقارنة والإدارة التعليميــة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 366

from 366

المستخلص

هدفت الدراسة بشكل رئيس الى وضع آليات مقترحة لتحقيق التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء بعض الخبرات الدولية، واستخدمت الدراسة المنهج المقارن حيث يعتبر هذا البحث بحكم طبيعته من البحوث التربوية المقارنة، ويتم تقديم المعالجة المنهجية لهذه البحوث في أربع خطوات (الوصف-التفسير-المقابلة المبدئية ”المناظرة”-المقارنة التفسيرية).
وتسير الدراسة وفق الفصول التالية:
- الفصل الأول: الإطار العام للدراسة.
- الفصل الثاني: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام (إطار نظري).
- الفصل الثالث: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر.
- الفصل الرابع: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بكندا.
- الفصل الخامس: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بأستراليا.
- الفصل السادس: التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بكوريا الجنوبية.
- الفصل السابع: المقارنة التفسيرية في ضوء مفاهيم العلوم الاجتماعية.
- الفصل الثامن: النتائج والآليات المقترحة.
وتوصلت الدراسة إلى وضع مجموعة من الآليات المقترحة لتحقيق التميز المدرسي بمدارس التعليم الثانوي العام بمصر في ضوء خبرات دول كندا، أستراليا وكوريا الجنوبية.