الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث: ”هدف البحث إلى قياس فاعلية استخدام إستراتيجية التعلم المقلوب في تدريس النحو الوظيفي لتنمية مهارات الأداء الكتابي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية”. مجموعة البحث: مجموعة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بلغ عددهم(48) تلميذًا بمدرسة محمد متولي الشعراوي الإعدادية – محافظة الوادي الجديد. إجراءات البحث: تم إعداد فصل نظري يشمل ثلاثة محاور هي: إستراتيجية التعلم المقلوب والنحو الوظيفي والأداء الكتابي، وإعداد بعض المواد والأدوات: وهى استبانة مهارات الأداء الكتابي، كراسة الأنشطة الصفية، مادة المعالجة التجريبية المتمثلة في مجموعة من موضوعات النحو المقررة على تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بالفصل الدراسي الأول والمصوغة على هيئة فيديوهات تفاعلية ترفع على رابط، ويتم مشاركتها عبر نماذج الجوجل، إلى جانب إتاحتها على أقراص مدمجة في حال عدم توافر خدمة الإنترنت لدى بعض التلاميذ، ودليل المعلم، وأخيرًا اختبار الأداء الكتابي، وتم تطبيق أداة القياس تطبيقًا قبليًا وبعديًا؛ للتوصل إلى النتائج. |