الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى علاج أخطاء استخدام أدوات الربط وفهم المعنى لدى تلاميذ الصف الخامس من المرحلة الابتدائية، وذلك من خلال استخدام استراتيجية المنظمات المتقدمة المعتمدة على الرسوم المتحركة، وقد اقتصر البحث الحالى على متغير واحد مستقل، وهو: استخدام استراتيجية المنظمات المتقدمة مع الرسوم المتحركة، ومتغير واحد تابع، وهو: أخطاء استخدام أدوات الربط وفهم المعنى. تحقيق هدف البحث: تم إعداد استمارة تحلیل المحتوى لتحديد معانى أدوات الربط المستخدمة فى كتب القراءة للصف الخامس الابتدائى، وإعداد قائمة تشتمل على أدوات الربط وفهم المعنى المناسبة لهؤلاء التلاميذ، كما تم إعداد اختبار تشخیصي لتحدید أخطاء تلاميذ الصف الخامس عند استخدام أدوات الربط وفهم المعنى، وتم تطبيق أدوات البحث قبليا على مجموعة البحث، والتى تكونت من (30) تلميذًا وتلميذةً، وتم التدريس لهم وفقا لاستراتيجية المنظمات المتقدمة مع الرسوم المتحركة، ثم تطبيق أدوات البحث بعديا على مجموعة البحث، ثم رصد النتائح وتحليل البيانات. نتائج وتوصيات البحث: توصل البحث إلى فاعلية استخدام المنظمات المتقدمة والرسوم المتحركة فى علاج أخطاء استخدام أدوات الربط وفهم المعنى لدى تلاميذ الصف الخامس الابتدائى مجموعة البحث، وخرج البحث بعدة توصيات، منها: ضرورة استخدام المنظمات المتقدمة والرسوم المتحركة في علاج أخطاء مهارات الكتابة المختلفة، والاستفادة من إمكانيات الرسوم المحركة في عرض المقررات الدراسية بطريقة سهلة وجذابه ومشوقة. |