الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة: إلى التعرف على مدى فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية الدافعية للإنجاز لدى تلميذات المرحلة الإعدادية، والتعرف على مدى فاعلية استخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التفكير الإبداعي لدى تلميذات الصف الثاني الاعدادي، المنهج المستخدم : المنهج الشبه التجريبي والمنهج الوصفي التحليلي والارتباطي في تناول متغيرات الدراسة, عينة الدراسة : تكونت من (60) تلميذ وتلميذة مقسمة الى مجموعتين أحدهما تجريبية ودرست باستخدام استراتيجية الرؤوس المرقمة والأخرى ضابطة ودرست باستخدام الطريقة التقليدية وقوام كل منها (30) تلميذ، بمدرسه الخادمية - بقرية الخادمية - مركز كفر الشيخ - محافظة كفر الشيخ. وأعدت الباحثة الأدوات التالية (مقياس الدافع للإنجاز - اختبار التفكير الإبداعي, نتائج الدراسة: وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لمقياس الدافعية للإنجاز وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية , وجود فرق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات تلميذات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة في التطبيق البعدي لاختبار التفكير الإبداعي وذلك لصالح تلميذات المجموعة التجريبية , توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين الدافعية للإنجاز والتفكير الإيجابي لدى تلميذات المجموعة التجريبية. |