Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
بناء وتقنين مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية
الذكاء الناجح لتلاميذ المرحلة الإعدادية.
المؤلف
عبد المحسن محمد سيد، اسماء.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء عبد المحسن محمد سيد
مشرف / نجوى أحمد عبد الله واعر
مشرف / أبو بكر محمد آدم حافظ
مناقش / حموده عبد الواحد حمودة
مناقش / محمد شعبان فرغلي
الموضوع
بناء وتقنين مقياس للمرونة علم نفس التربوي.
تاريخ النشر
2022
عدد الصفحات
118 ص،؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
25/10/2022
مكان الإجازة
جامعة الوادى الجديد - كلية التربية - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 133

from 133

المستخلص

عنوان الدراسة: بناء و تقنين مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح لتلاميذ المرحلة الإعدادية
اسم الباحثة: أسماء عبدالمحسن محمد
إشراف: أ.د. نجوى أحمد عبدالله واعر أستاذ علم النفس التربوي ووكيل الكلية لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة كلية التربية جامعة الوادي الجديد
د. أبوبكر محمد آدم حافظ مدرس علم النفس التربوي ومدير مركز الإرشاد النفسي كلية التربية جامعة الوادي الجديد
جهة الدراسة: كلية التربية-جامعة الوادي الجديد
سنة النشر:2022م
هدفت الدراسة إلى بناء وتقنين مقياس للمرونة المعرفية من خلال نظرية الذكاء الناجح لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد، وتكونت عينة الدراسة من (500) تلميذًا وتلميذة بمتوسط عمر قدره (28,14) سنة وانحراف معياري قدره (44,1) من تلاميذ المرحلة الإعدادية بالوادي الجديد بالوادي الجديد, وتمثلت أدوات الدراسة في مقياس المرونة المعرفية إعداد الباحثة، وتوصلت نتائج الدراسة إلى صدق وثبات المقياس حيث اتضح وجود معاملات ارتباط دالة إحصائيًا مما يدل على تمتع المقياس بخصائص سيكومترية عالية.
الكلمات المفتاحية: المرونة المعرفية - الذكاء الناجح – المرحلة الإعدادية.