Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تحديث المهارات الاساسية والكفاءة الذاتية علي الانترنت باستخدام نظام ادراة التعلم (Moodle Cloud) في ضوء مهارات معلم القرن الحادي والعشرين لدي الطلاب معلمي العلوم /
المؤلف
الشرقاوي، رضوي ابراهيم يحيي السيد.
هيئة الاعداد
باحث / رضوي ابراهيم يحيي السيد الشرقاوي
مشرف / ثناء المليجي السيد عودة
مشرف / مصطفي عبد الخالق محمد
مشرف / وفاء ماهر الزنطاحي
الموضوع
العلوم - طرق تدريس. العلوم - تعليم وتدريس.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
497 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
17/1/2023
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 524

from 524

المستخلص

يهدف البحث إلى تقصي الفاعلية والكيفية التي يسهم بها نظام إدارة التعلم Moodle Cloud في تحسين مهارات التدريس، والكفاءة الذاتية على الإنترنت لدى الطالب معلم العلوم ”عينة البحث” وعدهم 35 طالبًا معلمًا من طلاب الفرقة الثالثة تخصص العلوم البيولوجية والجيولوجية، ولتحقيق ذلك تبنى البحث المنهج المختلط ”Concurrent Embedded Strategy حيث تم جمع بيانات كمية وجمع بيانات نوعية توفر معلومات داعمة في التجربة، تتناول البيانات الكمية النتائج المتوقعة من المعالجة بينما تكشف البيانات النوعية العمليات التي يجريها الافراد في المجموعات المعالجة.