Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أداء الأطفال انموهوبين و المتأخرين عقليا على مقياس ستانفورد-بينيه الإصدار الخامس و علاقته بخصال الموهوبين و السلوك التكيفى للمتأخرين =
الناشر
نيفين وليم نجيب حنا :
المؤلف
نيفين وليم نجيب حنا
هيئة الاعداد
باحث / نيفين وليم نجيب حنا
مشرف / الحسين محمد عبدالمنعم
مشرف / نبوية عبدالعزيز على شاهين
مناقش / نيفين وليم نجيب حنا
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
175 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس (متفرقات)
تاريخ الإجازة
29/1/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الآداب - علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 190

from 190

المستخلص

أهداف الدراسة: الكشف عن القدرة السيكومترية لمقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس فى التعرف على الاطفال الموهوبين و الاطفال المتأخرين عقليا. و الكشف عن الفروق ما بين الذكور و الإناث الموهوبين و المتأخرين عقليا فى مستويات أدائهم على مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس. عينة الدراسة: تكونت عينة الدراسة من مجموعتين: الاطفال الموهوبين و عددهم (100) طفل و طفلة: الأطفال المتأخرين و عددهم (100) طفل و طفلة تتراوح أعمارهم الزمنية ما بين (6-12) سنة. أدوات الدراسة: مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس ترجمة و تقنين صفوت فرج - اختبار للمصفوفات المتتابعة الملونة لرافن - مقياس السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا - استمارة تقدير الخصال السلوكية. نتائج الدراسة: وجود علاقة ارتباطية بي الخصال السلوكية للموهوبين و بين مجالات مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس سواء فى المجالات اللفظية أو غير اللفظية. وجود علاقة ارتباطية بين مجالات السلوك التكيفى للمتأخرين عقليا و مقياس ستانفورد بينية الاصدار الخامس