Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لتنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين /
الناشر
ناهد عبدالحميد أحمد محمد :
المؤلف
ناهد عبدالحميد أحمد محمد
هيئة الاعداد
باحث / ناهد عبدالحميد أحمد محمد
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / نهى محمود الزيات
مناقش / ناهد عبدالحميد أحمد محمد
تاريخ النشر
2017
عدد الصفحات
391 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 270

from 270

المستخلص

يهدف البحث إلي تنمية الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم الموهوبين والتعرف علي مدي فاعلية البرنامج المستخدم في البحث وتكونت عينة البحث من 10أطفال من ذوى صعوبات التعلم الموهوبين و التي تتراوح اعمارهم ما بين 5الي 6 سنوات بالمرحلة الثانية لرياض الأطفال (kg2) وتم استخدام مقياس المصفوفات المتتابعة الملونه لرافن: قائمة تشخيص صعوبات التعلم (اعداد/ سهير كامل :بطرس حافظ): مقياس التفكير الابتكارى باستخدام الحركات و الأفعال - بول تورانس: مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة - اعداد/ الباحثة: برنامج الأنشطة لتنمية الدافعية للإنجاز- اعداد / الباحثة. و توصلت نتائج البحث إلى أنه توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين قبل و بعد تطبيق البرنامج على مقياس الدافعية للإنجاز لدى أطفال الروضة فى اتجاه القياس البعدى: و لا توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطات رتب درجات الأطفال ذوى صعوبات التعلم الموهوبين فى القياسين البعدى و التتبعى على مقياس الدافعية للإنجاز