Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إثرائى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى و أثر ذلك فى التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت :=
الناشر
سلطان دميثير منصور العنزى :
المؤلف
سلطان دميثير منصور العنزى
هيئة الاعداد
باحث / سلطان دميثير منصور العنزى
مشرف / محمد لطفى محمد جاد
مشرف / إيمان أحمد محمد هريدى
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
305 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
18/2/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 350

from 350

المستخلص

هدف البحث إلى بناء برنامج إثراثى قائم على السياقية لتنمية مهارات التذوق الأدبى: و أثر ذلك على التعبير الكتابى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة فى الكويت: و اختبار فاعليته فى تنمية تلك المهارات: و طبّقت أدوات البحث و هى عبارة عن (اختبار التذوق الأدبى: و اختبار التعبير الكتابى)على مجموعتى البحث (المجموعة التجريبية: المجموعة الضابطة) قبل التجربة و بعدها: على (تلاميذ الصف التاسع المتوسط) بمدرسة الشدادية بمحافظة الفروانية بدولة الكويت: حيث درس تلاميذ المجموعة التجريبية و عددهم (30) تلميذ و حدات كتاب التلميذ المعدة من قبل الباحث: بينما درس تلاميذ المجموعة الضابطة و عددهم (30) تلميذاً الوحدات فى المنهج الحالى بالطريقة المعتادة: و رصدت النّتائج و عولجت إحصائيًا و أظهرت النّتائج فاعلية البرنامج الإثرائى القائم على السياقية فى تنمية مهارات التذوق الأدبى: و فى ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات و المقترحات، و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى