Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اعتماد الجمهور المصرى على التليفزيون والإنترنت فى الحصول على المعلومات حول الانتخابات الرئاسية في مصر :
الناشر
لبنى عبدالعزيز الجابرى :
المؤلف
لبنى عبدالعزيز الجابرى
هيئة الاعداد
باحث / لبنى عبدالعزيز الجابرى
مشرف / منى سعيد الحديدى
مناقش / لبنى عبدالعزيز الجابرى
مناقش / منى سعيد الحديدى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
233 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
2/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة و التليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

تتحدد المشكلة البحثية في التعرف على مدى اعتماد الشباب المصري على التليفزيون والإنترنت في الحصول على المعلومات حول الانتخابات الرئاسية السابقة ٢٠١٤: كما تستهدف التعرف علي ما يتوقعه الشباب من وسائل الإعلام سواء التقليدية أو الحديثة أثناء انتخابات ٢٠١٨ حتي يتحقق الاعتماد عليها: كما تحاول الدراسة وضع رؤية مستقبلية للدور المتوقع من وسائل الإعلام ( التليفزيون: الإنترنت): وذلك من خلال تصورات النخبة السياسية والممارسين للعمل الإعلامي: وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية الفترة التي تمر بها مصر: والتي لم تشهدها البلاد من قبل: ”فالإعلام السياسي” أصبح ضرورة من ضروريات تلك الفترات الخاصة. اعتمدت هذه الدراسة في ”اطارها النظري” علىنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام وتم استخدام منهج المسح و المنهج المقارن: كما تم تطبيق الدراسة على عينة من الشباب الجامعي قوامها ٤٠٠مفردة (من ١٨: ٣٥سنة): كما تم إجراء مقابلات متعمقة مع(١٤) من النخبة السياسية والإعلامية