![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تتحدد المشكلة البحثية في التعرف على مدى اعتماد الشباب المصري على التليفزيون والإنترنت في الحصول على المعلومات حول الانتخابات الرئاسية السابقة ٢٠١٤: كما تستهدف التعرف علي ما يتوقعه الشباب من وسائل الإعلام سواء التقليدية أو الحديثة أثناء انتخابات ٢٠١٨ حتي يتحقق الاعتماد عليها: كما تحاول الدراسة وضع رؤية مستقبلية للدور المتوقع من وسائل الإعلام ( التليفزيون: الإنترنت): وذلك من خلال تصورات النخبة السياسية والممارسين للعمل الإعلامي: وتنبع أهمية هذه الدراسة من أهمية الفترة التي تمر بها مصر: والتي لم تشهدها البلاد من قبل: ”فالإعلام السياسي” أصبح ضرورة من ضروريات تلك الفترات الخاصة. اعتمدت هذه الدراسة في ”اطارها النظري” علىنظرية الاعتماد على وسائل الإعلام وتم استخدام منهج المسح و المنهج المقارن: كما تم تطبيق الدراسة على عينة من الشباب الجامعي قوامها ٤٠٠مفردة (من ١٨: ٣٥سنة): كما تم إجراء مقابلات متعمقة مع(١٤) من النخبة السياسية والإعلامية |