Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
المعالجه الإعلامية لأداء مؤسسة الرئاسة فى برامج الحوار التليفزيونية وعلاقتها باتجاهات الجمهور نحوها /
الناشر
سارة نصر محمد عبدالباقي :
المؤلف
سارة نصر محمد عبدالباقي
هيئة الاعداد
باحث / سارة نصر محمد عبدالباقي
مشرف / عادل عبدالغفار
مناقش / سارة نصر محمد عبدالباقي
مناقش / عادل عبدالغفار
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
443؛ ص
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
2/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الإعلام - الإذاعة والتليفزيون
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 457

from 457

المستخلص

تهدف الدراسة للتعرف علي كيفية عرض ومعالجة قضايا مؤسسة الرئاسة المصرية فى البرامج الحوارية بالقنوات المختلفة (مصرية وعربية ودولية) وتأثير تعرض الجمهور لتلك البرامج على اتجاهه نحو أداء مؤسسة الرئاسة الجزئى والعام: مع الأخذ فى الإعتبار تأثير الأداء الإعلامى للرئاسة بما يتيحه من تفاعل مع الجمهور والذى ينعكس بدوره على تقييمهم العام: واعتمدت تلك الدراسة على نظرية الأطر الخبرية والتهيئة المعرفية: وتعتبر هذه الدراسة من الدراسات الوصفية التى تهتم بالتحليل الكمى بجانب التحليل الكيفى وذلك فى إطار منهج المسح الذى تم استخدامه كالتالى: أ{u٢٠٠أ}-تحليل مضمون 78 حلقة بالقنوات المصرية وعربية والدولية محل الدراسة وهى: قناة النيل للأخبار (من القاهرة) _ أون تى فى ( 30/25) _ الجزيرة ( ما وراء الخبر) _ (إسكاى نيوز آريبيا) (المساء) : وقد اشتملت العينة التحليلية على 101 حدث وقضية داخلية وخارجية عن مؤسسة الرئاسة فى البرامج الأربعة: فى دورة برامجية كاملة فى الفترة من 1/1/ 2015 إلى 31/3/ 2015. ب{u٢٠٠أ}-تم إجراء تحليل كيفى للقضايا الأربع البارزة والتى ظهرت خلال الدراسة الكمية. ج- مسح عينة من أفراد الجمهور المصرى العام: وقد أقتصرت العينة على 400 مفردة من أقليم القاهرة الكبرى فوق سن 18 عام: وتم إختيارهم بأسلوب العينة العمدية (مشاهدى تلك البرامج) من خلال إستمارة الإستقصاء كأداة لجمع البيانات