الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى خفض اضطراب الصمت الاختيارى لدى عينة من أطفال الحلقة الإبتدائية: تكونت عينة الدراسة من 6 تلاميذ (3إناث - 3ذكور) و والديهم و معلميهم. و تضمنت أدوات الدراسة مقياس الصمت الاختيارى كما يلاحظه (المعلمون: الوالدان): مقياس ستانفورد بينيه الصورة الخامسة: معايير الدليل التشخيصى الإحصائى الخامس للصمت الاختيارى: استمارة دراسة الحالة لأفراد المجموعة التجريبية: البرنامج المعرفى السلوكى. و أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المعرفى السلوكى فى خفض اضطراب الصمت الاختيارى لدى أطفال الحلقة الابتدائية |