Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج قائم على التعلم النشط لتنمية بعض مهارات القراءة لدى تلاميذ الحلقة الابتدائية بطيئى التعلم =
الناشر
علا سيد عبدالساتر وزيرى :
المؤلف
علا سيد عبدالساتر وزيرى
هيئة الاعداد
باحث / علا سيد عبدالساتر وزيرى
مشرف / أمين على سليمان
مشرف / صابر عبدالمنعم محمد
مشرف / خلود عبدالغفار
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
221 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
6/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 264

from 264

المستخلص

عد تربية ذوى الاحتياجات الخاصة و تعليمهم و منهم بطيئيو التعلم من التحديات الهامة التى تواجه المجتمع: إذ لا يخلو أى مجتمع من وجود نسبة لا يستهان بها من هؤلاء التلاميذ: إن مشكلة بطيئى التعلم من أهم المشكلات التى تعوق المدرسة عن أداء رسالتها على الوجه الأكمل؛ الأمر الذى يلفت النظر إلى خطورة هذه المشكلة حفاظًا على الأموال الطائلة التى تنفق على هؤلاء التلاميذ. و من هنا جاءت فكرة البحث فى استخدام التعلم النشط لتنمية بعض مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية بطيئى التعلم و تدريب التلاميذ من خلال الألعاب التعليمية و التعلم التعاونى