Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
إستخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم /
الناشر
سوزان أحمد محمد عطية محمد :
المؤلف
سوزان أحمد محمد عطية محمد
هيئة الاعداد
باحث / سوزان أحمد محمد عطية محمد
مشرف / بطرس حافظ بطرس
مشرف / كلير أنور مسعود
مشرف / سيد محمد صبحى
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
120 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
17/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية التربية للطفولة المبكرة - العلوم الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

هدفت الدراسة الى استخدام السيكودراما لتنمية المهارات الإجتماعية لدى أطفال الروضة ذوى صعوبات التعلم و التحقق من فاعلية البرنامج السيكودرامى. و مدى استمرارية استخدمت الباحثة المنهج شبه التجريبى ذا المجموعة الواحدة ذات القياسين القبلى و البعدى. تكونت عينة الدراسة من (15) طفل و طفلة من ذوى صعوبات التعلم. و قد تم اختبار الأطفال من عينة قوامها (200) طفل و طفلة تتراوح اعمارهم الزمنية من 5 الى 6 سنوات من أطفال المستوى الثانى بمرحلة رياض الأطفال: و استخدمت الباحثة الأدوات التالية: اختبار الذكاء لبيئة الصورة الخاصة (إعداد: محمود أبو النيل: 2013): بطارية صعوبات التعلم النمائية لاطفال الروضة ”التشخيص - التدفق” (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2010) إختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ : 2010 اختبار المهارات الاجتماعية لاطفال الروضة (إعداد: سهير كامل: بطرس حافظ: 2008) برنامج سيكودرامى لتنمية مهارات الاجتماعية إعداد الباحث