Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت =
الناشر
امتثال عبدالعزيز حمد :
المؤلف
امتثال عبدالعزيز حمد
هيئة الاعداد
باحث / امتثال عبدالعزيز حمد
مشرف / نادية محمود شريف
مشرف / أمانى سعيدة سيد ابراهيم
مشرف / ليلى كرم الدين
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
188 ص :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
27/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الآداب - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 207

from 207

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التحقق من الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت. و استخدام البحث المنهج الوصفى الفارق، و كونت عينة البحث النهائية من (ذوى عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة و من ذوى صعوبات التعلم (127) طالبا وطالبة بدولة الكويت: و تتراوح أعمارهم ما بين 15-16سنة، و قد تم تقسيم أفراد العينة إلى مجموعتين مجموعة ذوي عجز المتعلم (171) طالبا و طالبة، و مجموعة ذوي صعوبات التعلم (127) طالبا و طالبة للعام الدراسى 2017/2018. و قد طبقت الباحثة عليهم الأدوات التالية: مقياس رافن للذكاء - اساليب العزو العجز المتعلم (إعداد / الفرحاتى محمود 1997): مقياس تحمل الغموض إعداد (محمد عبدالتواب معوض 2016) اختبار ادارة الذات (ناجى محمد حسن 2013): مقياس قلق الامتحان: إعداد محمد عبدالظاهر الطيب 2013. هذا و قد اسفرت نتائج البحث عن وجود الفروق بين الطلاب ذوى العجز المتعلم و ذوى صعوبات التعلم فى بعض متغيرات الشخصية فى المرحلة المتوسطة فى دولة الكويت