الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث بناء استراتيجية قائمة على التعلم المدمج و قياس فاعليتها فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة و اتجاههم نحو الرياضيات: و اشتملت عينة البحث على (40) تلميذاً من تلاميذ الصف السابع المتوسط بمدرسة محمد ناهض العتيبى بمحافظة الفروانية بدولة الكويت، و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الرياضياتى بوحدات (العمليات على الكسور الاعتيادية: هندسة المضلعات: النسبة: التناسب: النسبة المئوية) و مقياس اتجاه نحو الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المدمج فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت و اتجاههم نحو الرياضيات، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الرياضياتى: و الاتجاه نحو الرياضيات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات |