Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجية مقترحة قائمة على التعلم المدمج لتنمية مهارات التفكير الرياضياتى و الاتجاه نحو المادة لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت /
الناشر
نواف عزيز غازى هادى الرشيدى :
المؤلف
نواف عزيز غازى هادى الرشيدى
هيئة الاعداد
باحث / نواف عزيز غازى هادى الرشيدى
مشرف / محمود احمد شوق
مشرف / بهيرة شفيق إبراهيم الرباط
مناقش / جليلة محمد ابوالقاسم
تاريخ النشر
2018
عدد الصفحات
366ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
29/5/2018
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 424

from 424

المستخلص

استهدف البحث بناء استراتيجية قائمة على التعلم المدمج و قياس فاعليتها فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة و اتجاههم نحو الرياضيات: و اشتملت عينة البحث على (40) تلميذاً من تلاميذ الصف السابع المتوسط بمدرسة محمد ناهض العتيبى بمحافظة الفروانية بدولة الكويت، و تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها باستخدام الاستراتيجية المقترحة: و الأخرى ضابطة و قوامها (20) تلميذ تم التدريس لها بالطريقة المعتادة المتبعة فى تدريس الرياضيات: و استخدمت الدراسة المنهج الوصفى و المنهج شبه التجريبى، و تمثلت أدوات البحث فى اختبار التفكير الرياضياتى بوحدات (العمليات على الكسور الاعتيادية: هندسة المضلعات: النسبة: التناسب: النسبة المئوية) و مقياس اتجاه نحو الرياضيات: و أظهرت نّتائج البحث فاعلية الاستراتيجية القائمة على التعلم المدمج فى تنمية مهارات التفكير الرياضياتى لدى تلاميذ الصف السابع المتوسط بدولة الكويت و اتجاههم نحو الرياضيات، و فى ضوء ما أسفر عنه البحث من نتائج قدم البحث مجموعة من التوصيات كان من أبرزها ضرورة تدريب المعلمين أثناء الخدمة على تدريس مهارات التفكير الرياضياتى: و الاتجاه نحو الرياضيات: و إعداد دليل متكامل لمعلمى الرياضيات للاسترشاد به فى تنمية تلك المهارات